Wednesday, September 09, 2009

بؤس

لا أعلم لماذا خبأت هذا النص حتى عن نفسي لكل هذا الوقت. شيء ما فيه لم أشأ أن يراه أحد، ولا حتى أنا. ورغم عرضي له الآن، فلا أعلم سبب كرهي له، ربما لأنه لا يمثلني، أو لأنه يمثلني كثيراً. المهم أن نشري له اليوم هو طريقتي للتخلص منه.
هي تقول أنك ستكون دائما "your own worst critic"، وأنا مقتنع بأن الـ "كريتيكس" لا يفهمون.. فأنا لا أسعى للقسوة على نفسي.

...
...

على البوسفورس..
حيث ترك ملايين العشاق أمانيهم على مدى الأزمان..
وأضاع العثمانيون سلطنتهم..
وضاعت أعظم حضارات التاريخ..
على شواطيء بيزنطة..
وعلى وقع أنغام موسيقى قصر حضرة السلطان..
وضوء الألعاب النارية.. وبهجة الأطفال..
على تلك المياه الراكدة.. على ثورة التاريخ.. تركته يمضي..
تسبح به الأمواج في كل اتجاه..
أعطيته نظرة الشفقة الأخيرة.. كان مني.
كنت أنا.. وتركته يمضي..
دون أدنى شعور بالذنب.. ولماذا الذنب إن لم يعنّي؟
"سأتركك كما تركتك من قبل..
وأعدتك من قبل.. لفتاة الأحلام التي أنهتك أحلامها.
لم يعد لك مكان وأنت البائس/المحطم/الساذج.. فلا مكان عندي للضعفاء.
أرميك في أبعد البقاع راجياً إياك ألا تعود..
حتى مع توسلاتي..
إذهب مع حطام الحضارات..
فأنا لا أستحقك.
...
...
على البوسفورس..
أرتشف نبيذي..
أنفث دخاني..
وأبكي.
أبحث عنك ولا أجدك..
تماماً كما أردت لك أن تكون..
بعيداً عني.

4 comments:

جنة الحواس said...

فلا مكان عندي للضعفاء


هزتني

ValenciaLover said...

بؤس وكآبة بعد
ليش كل شي بائس وكئيب هاللأيام؟


بالمناسبة، هل تعلم أن تسمية المضيق تعني ممر البقرة حسب المعتقدات اليونانية القديمة؟

رشيد الخطار said...

جنة الحواس

أنا كذلك، ربما لأننا لا نريد أن نعترف بأن قلوبنا ضعيفة.

ValenciaLover
يمكن عشان رمضان.
لم أكن أعلم، وما شفت البقر حسافة.

hema said...

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011
نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011 محافظة القاهرة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية الترم الثانى 2011
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2011 الترم الثانى
نتيجة الصف الثالث الاعدادى 2011 الترم الثانى
نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011 محافظة القاهرة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة 2011 الترم الثانى
نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربية الترم الثانى 2011
نتيجه الشهاده الاعداديه محافظة كفر الشيخ الترم الثانى 2011
نتيجة الشهادة الاعدادية 2011 بالاسكندرية